الرئيسيةدخولالتسجيل
بسم الله الرحمن الرحيم " قل هذه سبيــلى أدعــو إلى الله على بصيرة أنا ومن اتبعنى وسبحان الله وما أنا من المشركين " صدق الله العظيم

شاطر | 
 

 باتت تشتكى الى ربها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
صلاح عبدالله

avatar

عدد المساهمات : 14
تاريخ التسجيل : 15/05/2010

مُساهمةموضوع: باتت تشتكى الى ربها    الأربعاء 04 أغسطس 2010, 12:24 pm

اسمعها كثيرا وهى تشتكى وتقول لقد هجرونى وتركونى ولم يعد احدا يقبل على زيارتى الا شهرا واحدا فى العام .
وها هو الشهر قد اقبل وفرحت كثيرا لان احبائى سوف ياتون الى ويجلسوا معى واستمع الى احاديثهم فى شوق فلقد ظللت وحيدة طوال العام .
انها المساجد التى تشتكى وليست واحدة من بنى البشر .... المساجد التى هجرها الناس جريا وراء لقمة العيش تارة ووراء الفجور والفسوق تارة ووراء مباريات كرة القدم تارة اخرى ولا يعرفون طريق المساجد الا اذا اتى رمضان .
وها هو الشهر الفضيل قد اقبل فهل من مشمر لجنة عرضها كعرض السموات والارض ؟ هل من مشمر لمقابلة مع الرحمن الرحيم فى جو الليل والناس نيام ؟ هل من مقبل على الله بحق ؟
المساجد ايها المسلمون بنيت لكى نعمرها بالصلاة ولاذكر والدعاء لا لكى نتركها خاوية على عروشها تشتكى يوميا الى الله وتقول هل من مصلى ؟ هل من ذاكر لله ؟ هل من مستغفر يغر الله له .
شاهدت موقفا وكنت باحدى الدول العربية وبكيت كثيرا لهذا الموقف : كان بجوار منزلى مصلى صغير لا يكاد يسع 50 مصلى وكنت اذهب الى مسجد فى اخر الشارع لكى اصلى وذات يوم تاخرت على صلاة الفجر ذهبت الى هذا المصلى الصغير اتدرون ماذا رايت ؟
رايت المؤذن يقف بالباب ولا يقيم الصلاة وعندما سالته عن السبب قال لى ادخل وانت تعرف السبب وعندما دخلت رايت العجب العجاب ورايت ما لا عين رات ولا اذن سمعت هل تدرون ماذا رايت ؟
رايت المصلى خاليا الا من المؤذن وهو واقف بالباب ينتظر ان يمر عليه احد لكى يصلى ويقيم شعائر صلاة الفجر ؟؟؟؟
هل وصلنا الى هذا الحد هل سوف ياتى يوم من الايام نغلق المساجد ونصلى فى بيوتنا ؟ هل سوف ياتى يوم من الايام نهدم يها المساجد ونقيم بدلا منها مقاهى وبارات ونسهر نحتسى الخمر ونداعب النساء ؟
حسبنا الله ونعم الوكيل .... حسبنا الله ونعم الوكيل
ها هو رمضان قد اقبل ايها المسلمون نريد ان تكون السنة كلها رمضان .. نريد ان نعود ونصطلح مع الله حتى يكفينا الله ما الم بنا من النكبات والهموم .. نريد ان تفرح المساجد بعودتنا اليها .
وكل عام وحضراتكم بخير


عدل سابقا من قبل صلاح عبدالله في الأربعاء 04 أغسطس 2010, 12:27 pm عدل 1 مرات (السبب : خطا املائى)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
باتت تشتكى الى ربها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: المنتديات الإسلامية :: المقالات الإسلامية-
انتقل الى: